منتديات عراقيين
يا عزيزي الزائر حتى تحصل على كامل الحقوق في المنتدى الرجاء التسجيل
او اذا كنت مسجل قم بتسجيل الدخول

منتديات عراقيين

ملتقى العراقيين والعرب الاول
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  
السلام عليكم يعلن منتدى عراقيين عن حاجته لمشرفين ومراقبين لكافة الاقسام وعلى من يجد نفسه قادرا على هذه المهمة اختيار قسم واخبار المدير وسيقوم المدير بتعينه والسلام عليكم

شاطر | 
 

  لماذا يزداد وزن الانثى بعد الزواج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس بلا جواد
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 813
العمر : 32
العمل/الترفيه : لا يوجد عمل
تاريخ التسجيل : 17/04/2010

مُساهمةموضوع: لماذا يزداد وزن الانثى بعد الزواج    الأحد أغسطس 08, 2010 12:39 pm




هل ثمة من يستغرب عندما يسمع بأنّ المرأة المتزوجة "أثقل" عموماً من العازبة؟ على الأغلب أنّ هذه المعلومة "بائتة" بالنسبة إلى معظم الناس، ولكن ما السبب يا ترى في أنّ المرأة المتزوجة أثقل وزناً؟ هل هو التأثير الفسيولوجي للزواج والإنجاب وتباعتهما؟ هل هو النهم للطعام، والذي ينشأ عن الاستقرار العاطفي؟

لا هذا ولا ذاك، إذ يكمن الجواب في دراسة أسترالية أجراها باحثون من جامعة "كوينزلاند" تفيد بأنّ النساء يفقدن الاهتمام بقوامهنّ بعد الزواج، ولذلك فإنّ المتزوّجات يتفوقن على نظيراتهنّ العازبات وزناً، ويحدث ذلك التحوّل في فترات قياسية قد لا تزيد على عدة أشهر بعد الزواج. ولكن مسألة عدم الإهتمام بالقوام لا تلغي أثر الأسباب والعوامل الأخرى كالإنجاب الذي يضيف المزيد من الوزن، ويصعب إزالة أثره من دون اتباع إجراءات صارمة.

وأرجع الخبراء السبب الأساس لزيادة وزن النساء بعد الزواج إلى أنهنّ يتبعن نمطاً غذائياً غير صحي، وذلك بسبب انشغالهنّ في شؤون العائلة، وعدم اهتمامهنّ بأنفسهنّ، وعدم توافر الوقت الكافي لديهنّ لممارسة الرياضة.

ومع أنّ الدراسة الأخيرة أشارت إلى عامل الإنجاب كمسبب لزيادة الوزن، فإنّ دراسة أخرى كانت صدرت نتائجها في أستراليا نفسها قبل أربعة أشهر أكدت أنّ الزواج بحدذاته يعد كافياً لزيادة وزن المرأة. فقد تبين أنّ النساء المتزوجات اللاتي لم ينجبن أطفالاً اشتركن في ميزة الوزن الزائد بمعدلات لا تقل عن أولئك اللاتي أنجبن أطفالاً.

وفي الحالين كان متوسّط وزن المرأة المتزوجة أعلى من نظيرتها العزباء.


ووجد الباحثون علاقة "خفية" بين شعور المرأة بأنّها متزوجة ومستقرة، وبين آليات عمل التمثيل الغذائي داخل جسمها، الأمر الذي يؤدِّي إلى زيادة استفادة الجسم من الغذاء.

وفوق ذلك فإنّ المرأة المتزوجة تلتهم كميات أكبر من الطعام، وتمارس قدراً أقل من الحركة. وعلى رغم أنّ المرأة المتزوجة ربّما تكون مشغولة عموماً وكثيرة الانخراط في المشكلات الصغيرة فإنّها أقل قلقاً بصورة عامة، الأمر الذي يترك أثره أيضاً في هذا الشأن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih alassifi
مؤسس منتديات عراقيين
مؤسس منتديات عراقيين
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 2518
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالب
تاريخ التسجيل : 18/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يزداد وزن الانثى بعد الزواج    الأحد أغسطس 08, 2010 3:19 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
_______
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://iraqinn.ahlamontada.net
 
لماذا يزداد وزن الانثى بعد الزواج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عراقيين :: الاقسام الاجتماعية :: منتدى عالم المرأة-
انتقل الى: